»نشرت فى : السبت، 27 أبريل 2019»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

الجبنة القريش افضل صديق للاعب بناء الأجسام

الجبنة القريش افضل صديق للاعب بناء الأجسام

الجبنة المنزلية أو جبنة الأكواخ – الذى يطلق عليها (الجبنة القريش)، وهى وجبة خفيفة مثالية تماماً نظراً لقيمتها العالية من البروتين، وايضاً لانها منخفضة الكربوهيدرات والدهون، لذلك هى وجبة مثالية للاعب بناء الأجسام الذى يرغب فى بناء العضلات، دعونا نفحص كل شىء يخص هذه الجبنة.

الجبنة القريش لزيادة نمو العضلات

يحتوى الجبن القريش على نسبة عالية من بروتين الكازين، وهو بروتين بطىء الهضم ويوزع الأحماض الأمينية على الأنسجة العضلية لساعات طويلة، والأحماض الأمينية هى التى تشكل البروتين الذي هو أحد أهم العناصر الغذائية لبناء العضلات، لأنه يساعد على نمو العضلات وإصلاح الخلايا العضلية.
تعتبر هذه الجبنة أفضل صديق للوجبات الغذائية اليومية للاعب بناء الأجسام، وذلك لأنها سريعة التحضير، صحية، لذيذة، سريعة الهضم، غنية بالبروتين حيث طبق واحد 150 جرام من الجبنة القريش يحتوي على 24 جرام من البروتين.

الجبنة القريش تساعد على فقدان الدهون

عندما ترغب فى إنقاص الوزن وفقدان الدهون، تحتاج إلى زيادة كمية البروتين التى تتناولها مع التخلص من الدهون والكربوهيدرات فى نفس الوقت، لذلك الجبنة المنزلية (القريش) الخالية من الدسم تحتوى على البروتين ولا تحتوي على الدهون وتحتوي على القليل من الكربوهيدرات، وهذا ما يريده لاعب بناء الأجسام الذى يرغب فى إنقاص الوزنالزائد وفقدان الدهون.

الجبنة القريش تساعد على السيطرة على الشهية

نظراً لأنها هذه الوجبة الغذائية بطيئة الهضم، فإنها تحافظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالى السيطرة على الشعور بالجوع، وإذا تناولت الجبنة المنزلية (القريش) خلال وقت متأخر من الليل، فإنها تشجعك على تناول كميات أقل فى الوجبة الغذائية فى الصباح.

الجبنة القريش تعزز النوم بشكل طبيعى

تحتوى على الجبنة على الأحماض الأمينية (تريبتوفان)، والذي يساعد على النوم بشكل طبيعي، ويزيد هذا الحمض الأميني من إنتاج السيروتونين، وهو الناقل العصبى الذى يساعد على تنظيم عملية النوم فى الليل.

الجبنة القريش تعزز تقوية العظام

بطبيعة الحال، هذه الجبنة المنزلية (القريش) تحتوى على الكالسيوم بشكل أساسى مثلها مثل باقى منتجات الألبان، لذا لا ينبغى أن تكون مندهشاً عندما تعلم أن وجبة واحدة من هذه الجبنة، تلبى نسبة من احتياجك اليومى من نسبة الكالسيوم التى يرغب فيها الجسم لتقوية العظام.
حيث أن وجبة واحدة من هذه الجبنة، ستحصل من خلالها على ما بين 8 إلى 9 % من احتياجك اليومى الموصى به من الكالسيوم، وبسبب هذا تعد الجبنة المنزلية (القريش) مثالية للمساعدة فى تقوية العظام ولعلاج ومنع حالات التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

الجبنة القريش غنية بمعدن المغنيسيوم

معدن هام يوجد بشكل طبيعي داخل هذه الجبنة وهو المغنيسيوم، وهو مفيد للغاية ويحتاج إليه جسم الإنسان، وهو موجود بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان، وهو فى المقام الأول يعمل على صحة العظام، ويمكنه العمل مع الكالسيوم لتقوية العظام وحمايتها.
بالإضافة إلى ذلك، فإن المغنيسيوم يخدم أيضاً العديد من الأغراض المهمة جداً.
على سبيل المثال، المغنيسيوم يعمل فى الواقع كمحفز، والذى يمكن أن يساعد فى تسريع التفاعلات والعمليات الكيميائية داخل جسم الإنسان، ويمكن أيضاً ان يجعل الفيتامينات والمعادن الأخرى أكثر كفاءة، ويمكن أن يساعد فى تعزيز معدلات الامتصاص.
كما أنه يلعب دوراً رئيسياً فى تنظيم السكر فى الدم، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية، ومن خلال تناول الجبنة القريش، سوف تساعد اساساً على حماية القلب، وهو أمر مفيد للغاية للحفاظ على الصحة العامة.

ما هو أفضل وقت لتناول الجبنة القريش؟

أولاً يجب أن تعلم ان الجبنة القريش لن تساعد وحدها على فقدان الدهون، يجب ممارسة تمارين الكارديو لتساعدك على إنقاص الوزن، وان تتناول من 5 إلى 6 وجبات غذائية يومياً، وتكون وجبة هذه الجبنة المنزلية (القريش) ضمن هذه الوجبات الغذائية.
كما قرأت فى أعلى المقال أنها تحتوى على بروتين الكازين بطىء الهضم، لذلك أفضل وقت لتناولها هو قبل الذهاب إلى النوم، وبذلك تضمن احتفاظ الجسم بالبروتين خلال النوم وتساعد على نمو العضلات، وايضاً تحافظ على الطاقة خلال النوم من خلال السعرات الحرارية الموجودة بها.

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة كمال الاجسام 2014 - 2015