»نشرت فى : السبت، 27 أبريل 2019»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

ماذا يحدث عند الذهاب إلى التمرين بدون أكل ؟

ماذا يحدث عند الذهاب إلى التمرين بدون أكل ؟

تناول الطعام والنشاط البدني للشخص العادي هو موضوع قابل للنقاش، حيث تشير بعض الأبحاث إلى وجود فوائد لممارسة الرياضة على معدة فارغة ، بينما تشير أدلة أخرى إلى أن الآثار السلبية قد تفوق الفوائد.
قد يزيد حرق الدهون إذا كنت تمارس التمارين الرياضية دون أكل الطعام ، لكنك أيضاً تخاطر بالكتلة العضلات لديك وتحد من شدة التمرين بسبب الشعور بالتعب ، لذلك يجب استشارة طبيب أو أخصائى تغذية فيما يتعلق بأفضل مسار لحالتك.
ملحوظة:
يمكن أن يؤدى الذهاب الى التمرين بدون أكل أولاً إلى الشعور بالدوار وإنخفاض نسبة السكر فى الدم.

الصيام عن الطعام وحرق الدهون فى الجسم

يقول أنصار ممارسة التمرين على معدة فارغة أن هذه الطريقة تجعل الجسم يستخدم السعرات الحرارية فى المقام الأول للحصول على الطاقة مما يؤدى إلى حرق المزيد من الدهون المخزنة. ومع ذلك ، بحثت دراسة نشرت فى عام 2014 من قبل مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية فى الولايات المتحدة، بخصوص الصيام عن الطعام وممارسة التمارين على معدة فارغة ، فى مقارنة مع تناول وجبة طعام قبل التمرين وايهما افضل.
أظهرت نتائج الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضية بجانب إتباع نظام غذائى ، ينتج عن حرق السعرات الحرارية فى الجسم وبالتالى فقدان الدهون فى الجسم بغض النظر عن توقيت وجبات الطعام.

الصيام عن الطعام وممارسة تمارين عالية الشدة

قد يكون التمرين على معدة فارغة أكثر فاعلية مع تمارين الكارديو، ومع ذلك ، فإن التمارين عالية الكثافة مثل التدريب على المقاومة الشديدة تعتمد بشكل الجلوكوز فى الجسم، و إذا كانت مخازن الجلوكوز منخفضة فقد يؤدى ذلك إلى تقلص حجم كتلة العضلات، وبالطبع ليس هذا هو الهدف الذى تذهب من شأنه إلى الجيم.

تأثير ممارسة التمارين بدون أكل على العقل

يمكن أن تؤدى ممارسة التمارين الرياضية دون تناول الطعام أولاً إلى إنخفاض نسبة الجلوكوز فى الدم ، مما قد يتعارض مع وظائف العقل. لأنه عندما يأكل الأنسان، ترتفع مستويات الجلوكوز فى الدم وتنتشر فى خلايا العضلات.
ولأن الجلوكوز هو الوقود الوحيد الذى يمكن أن يستخدمه العقل مباشرةً، فقد تسبب المستويات المنخفضة بالشعور بالدوار والغثيان ووجع العضلات وضعف الأداء الحركى مع ممارسة التمارين.

أفضل توقيت لتناول الطعام

بعد ان علمنا منافع واضرار الذهاب إلى التمرين بدون تناول الطعام، علينا معرفة أفضل توقيت لتناول الطعام قبل التمرين، حيث أن توقيت وكمية الطعام تؤثر على أداء التمارين، للحصول القدرة المثلى لممارسة الرياضة، اتبع هذه الإرشادات:
إذا كنت تتناول وجبة كبيرة، فانتظر ثلاث إلى أربع ساعات قبل التمرين، وإذا كانت الوجبة صغيرة يمكنك تناولها قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل التمرين، وهناك الوجبات الخفيفة وهى أفضل خيار دائماً حيث يتم تناولها قبل التمرين بساعة.
إن تناول وجبة خفيفة تجمع بين البروتين والكربوهيدرات مباشرة بعد التمرين، سيؤدى ذلك إلى تجديد مخازن الجليكوجين فى العضلات ، مما يجعلك تعوض ما فقده من الطاقة خلال التمرين مع الحفاظ على نسبة حرق الدهون التى تم حرقها، اشرب الكثير من الماء قبل وأثناء التمرين، حيث أن الترطيب الكافى للجسم ضرورى لممارسة الجسم للتمارين بكفاءة.

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة كمال الاجسام 2014 - 2015